كيف يمكن استخدام المرايا التفاعلية كأحد ادوات الواقع المعزز فى دعم عملية تسويق المنتجات

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم تصميم المنتجات - كلية الفنون التطبيقية - جامعة بدر بالقاهرة

2 استاذ مساعد بقسم المنتجات المعدنية والحلى - كلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان

3 استاذ ورئيس قسم المنتجات المعدنية والحلى- كلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان.

المستخلص

من أساليب التسويق الاكتروني الحديث تقنية الواقع المعزز Augmented Reality والتي تعرف بأنها نوع من التكنولوجيا الرقمية التي تعتمد على إسقاط الاجسام الافتراضية وما يرتبط بها من معلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر له معلومات إضافية وتحقق له انغماس كامل فيها وهو تقنية ناشئة عن الواقع الافتراضي  Virtual reality ( VR )الذي يعرف بكونه نوع من التكنولوجيا القائم على إسقاط الاجسام الحقيقية وهم البشر في البيئة الافتراضية من خلال انغماس الاشخاص في تلك البيئة.
ولا يمكن الفصل بين النوعين السابقين (الواقع االفتراضي والمعزز)، ولكن يمكن دمجهما معا حيث يمكن الاحتفاظ بالمشاهد ً واستخدامهما في حالات كثيرة فيما يسمى بالواقع المختلط Reality  Mixed
وقد ظهرت العديد من التطبيقيات لهذه التقنية ومنها المرايا التفاعلية Interactive mirrors ومن ثما يتناول هذا البحث  كيفية استخدام المرايا التفاعلية Interactive mirrors لدعم عملية تسويق المنتجات.
 

الكلمات الرئيسية