هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة واتبعت الباحثات المنهج الوصفى التحليلي, وتم بناء استبانة کأداة للدراسة لجمع البيانات المتعلقة بموضوع الدراسة. وتحتوى مقدمة الاستبانة على مجموعة من العناصر التى تحدد هدف الدراسة، ونوع البيانات، والمعلومات التى تود الباحثة جمعها من أفراد عينة الدراسة.وتکون مجتمع الدراسة من: معلمى ومعلمات المرحلة الأساسية العليا فى مدارس محافظة شمال غزة, حيث تم اختيار عينة عشوائية من معلمى ومعلمات المرحلة الأساسية العليا بلغت(60) معلم ومعلمة فى محافظة شمال غزة، وکانت أهم نتائج البحث ما يلى: أن مجال معوقات ذات علاقة بالطالب حصلت على المرتبة الأولى بوزن نسبى قدره (83%)، ومجال معوقات ذات علاقة بالمنهج حصلت على المرتبة الثانية بوزن نسبى قدره (79.68%)، ومجال معوقات ذات علاقة بالبيئة الصفية حصلت على المرتبة الثالثة بوزن نسبى قدره (78.53%)، وأخيرًا مجال معوقات ذات علاقة بالمعلم حصلت على المرتبة الرابعة بوزن نسبى قدره (71.80%).
على الأشقر, رنان, الوحيدي, سارة, & سعيد, هبه. (2019). معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة. المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 18(2), 55-76. doi: 10.21608/jaee.2019.98860
MLA
رنان على الأشقر; سارة الوحيدي; هبه سعيد. "معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة", المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 18, 2, 2019, 55-76. doi: 10.21608/jaee.2019.98860
HARVARD
على الأشقر, رنان, الوحيدي, سارة, سعيد, هبه. (2019). 'معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة', المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 18(2), pp. 55-76. doi: 10.21608/jaee.2019.98860
VANCOUVER
على الأشقر, رنان, الوحيدي, سارة, سعيد, هبه. معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة. المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 2019; 18(2): 55-76. doi: 10.21608/jaee.2019.98860