فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

فلسطين

المستخلص

تمثلت مشکلة الدراسة فى السؤال الرئيس التالي:
"ما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين؟".
        ويتفرع من السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية التالية:

ما مفهوم المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo)؟
ما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين؟
ما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) فى تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين؟ 

 أهداف الدراسة:
        هدفت الدراسة الحالية سإلى:

معرفة مفهوم المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo).
الکشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (a < 0.05) فى فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين.
الکشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (a < 0.05) فى فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) فى تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين.

أتوصيات الدراسة:
        وفى ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج توصى الباحثتان بما يأتي:
-       تدريب المعلمين على استخدام منصات التعلم الإلکترونية ادمودو.
-       إعداد أدلة إرشادية من قِبَل أقسام تقنيات التعليم فى کليات التربية، وعمادات التعليم الإلکترونى فى الجامعات عن منصات التعلم الإلکترونية ومن ضمنها منصة ادمودو کى يستفيد منها الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.
تضمين المقررات الدراسية التربوية فى أقسام تقنيات التعليم فى کليات التربية موضوعات مفصلة عن منصات التعلم الإلکترونية ومن ضمنها منصة ادمودو، وتدريب الطلاب والطالبات على استخدامها، کى يستفيدوا منها أثناء التربية العملية، وعند تعيينهم فى المدارس.

الكلمات الرئيسية