بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي
هدفت الدراسة إلى بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران، وتعرف أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي، وقام الباحث بتصميم نموذج تعليمي لإنتاج البورتفيليو المطور، وأسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح الاختبار البعدي، کما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبيتين على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية وأيضاً على مقياس الحمل المعرفي لصالح الاختبار البعدي؛ أيضاً أشارت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية ککل والمجموعة الضابطة ککل على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية، وکذلک على مقياس العبء المعرفي. وأخيرا توصلت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية بنات-1 والمجموعة التجريبية بنين-2 على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح الذکور( بتأثير ضعيف).
عبد السلام, أسامة. (2017). بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي. المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 16(2), 198-275. doi: 10.21608/jaee.2017.18387
MLA
أسامة محمد عبد السلام. "بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي", المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 16, 2, 2017, 198-275. doi: 10.21608/jaee.2017.18387
HARVARD
عبد السلام, أسامة. (2017). 'بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي', المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 16(2), pp. 198-275. doi: 10.21608/jaee.2017.18387
VANCOUVER
عبد السلام, أسامة. بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي. المجله الدوليه للتعليم بالانترنت, 2017; 16(2): 198-275. doi: 10.21608/jaee.2017.18387