أثر تطوير وتقييم نظام التعليم الالکتروني التفاعلي للمواد الدراسية في مدارس محافظة نابلس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الجامعة العربية الامريکية - نابلس – فلسطين

المستخلص

ان التعليم الألکتروني هو طريقة للتعليم بأستتتم ام اليالأ الأت تتاد الک يحة کالکاستتوا و ال تتبکالأ و
الوستا ط العتع م عن ا د اي تاد الععلوعة للعتعلعين بأسترو وللأ والد کلوة وب تورم تعکن عن ا ار
الععلية التعليعية ولياس وتقييم ا اء العتعلعين. ولهذا استتتتتتتتم علأ ود العالم العمتلوة هذا النوو عن
التعليم وذلک لعا يتعيز به عن عوا تتوالأ تستتهد الععلية التعليعية ب تتورم فاعةض ألتاتتلأ الکا ه ال
توعيلة لعمتلف عستويالأ ال ا رسة وتطويرم لي د ال کالة ا اد وا اء اکسن. وهذا عالام به الباکث
ي هتذا البکتث بعکتاولتة تطوير نتتام تعليعي الکتروني توتافلي ل عتد التعليم بتالطريقتة الرلکترونيتة
الرا ال التعليم بالطريقة التقلي ية.
ق تناود الباکث ي الو تتد الأود تک ي ع تتکلة ال ا رستتة وتعريف الع تتطلکالأ العستتتم عةض وتم
فرض ال ا رستتالأ الستتابقة ي الو تتد الحاني . ثعا الو تتد الحالث يتاتتعن العنهمية والا ا رءالأ و
تطور کد عن التعليم الالکتروني والتوافلي.
لام الباکث ي الو د ال ا ربع بتطوير نتام التعليم الالکتروني فن طريق ا رسة عو لة لأنواو عمتلوة
عن نتم إ ار التعلم ض و ثهعها نتام عو د لعا يتعتع به هذا النتام عن عوا تتتتتتتوالأ تعيزم فن بقية
الأنتعتتة الأمرح. کيتتث لتتام بعتت ث ث رلأ لتطويرم فن طريق إي تتا تطبيقتتالأ ثمرح ع ا ر قتتة لبرنتتاع
العو د لتعزيز ال انا التقني ي التعليم وکذلک ب ا رع عکاکا تکاکي الوالع الا ت ا راتتتتي للعمتب ا رلأ و
البي الأ التقنية الهن ستتيةض وب ا رع توافلية ستتاف لأ فل عد الوالع الععلي والنتر الرا وثستهد إل
الطالا والع رس .