تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دکتوراه فى القانون الدستورى والنظم السياسية عضو الإتحاد الدولى للأکاديميين العرب

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعى فى دعم التعليم ومدى تأثيرها على تطوير نظم التعليم, وقد اعتمد البحث على المنهج الاستقرائى من خلال التحليل النظرى الخاص بالذکاء الاصطناعى, کما توصل البحث لمجموعة من التوصيات, أهمها ضرورة استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعى بأسلوب يجعل الطلاب يرغبون ويُقبلون عليها بلهفه وشغف, وجعل الدراسة ممتعة ومسلية ومحببة إلى النفس, وتطوير البيئة التعليمية للتفاعل مع تطبيقات الذکاء الاصطناعى وتحقيق متطلبات التحول إلى التعلم القائم على المعرفة.

الكلمات الرئيسية