" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مدير مدرسة جماعين الثانوية للبنين -

المستخلص

هدفت الدِّراسة إلى تعرف درجة توظيف السبورة التفاعلية في تنمية  التحصيل الدِّراسي لدى طلاب الصف العاشر الِأساسي في مادة الرياضيات والتحصيل المؤجل، ولتحقيق أهداف الدِّراسة استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات الدِّراسة في اختبار تحصيلي، طبق على عينة مکونة من (50) طالباً من طلاب الصف العاشر الأساسي ، وزعت بالتساوي على مجموعتين: ضابطة وتجريبية، وتم اعادة تطبيقه بعد فترة ثلاث اسابيع. وقد أظهرت نتائج الدِّراسة وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار ألتحصيلي، لصالح طلبة المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0.01)، وعدم وجود فرق دال إحصائيا ين متوسطات التحصيل البعدي والمؤجل. وأوصت الدِّراسة بضرورة توفير تقنية السبورة التفاعلية بملحقاتها المختلفة في جميع المدارس، وتدريب المعلمين على توظيفها بفاعلية في التدريس.

الكلمات الرئيسية