فاعلية إستراتيجية الفصل المقلوب باستخدام نظام التعليم الإلکتروني "کلاسيرا" في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملک عبد العزيز کلية العلوم والاداب برابغ

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر بيئة تعلم الکترونية قائمة على التعلم المقلوب (کلاسيرا) في تنمية مهارات التفکير الناقد، والتعلم المنظم ذاتياً لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة، وقد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، بالتطبيق على عينة مکونة من مجموعتين من طالبات المرحلة الثانوية بحدة، بلغ عددهن(56) وتوصلت نتائج الدراسة إلى کفاءة التدريس الالکتروني باستخدام نظام" کلاسيرا" في تنمية التفکير الناقد والتعلم المنظم ذاتيا لدى عينة الدراسة.  

الكلمات الرئيسية