هدفت الد ا رسة للتعرف على الاتجاهات النفسية نحو التعليم عن باستخدام البلاک بورد لدى طلاب السنةالتحضيرية في الکلية الجامعية بأملج ، وتحديد أي من مکونات الاتجاه ) المعرفي – الوجداني – السلوکي (، أکثر تأثي ا ر في تشکيل الاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ، وتم تطبيق الد ا رسة على عينة بلغ عددأف ا ردها ) 114 ( طالب ، من طلاب السنة الأولى ) السنة التحضيرية ( وذلک خلال الفصل الد ا رسي الأولمن العام الجامعي ) 1442-1441 ه ( ، ولفحص فرضيات الد ا رسة صمم الباحث مقياس لمعرفةالاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ، وبلغ ثبات المقياس بمعامل الفا کرونباخ 0.953 ، وتوصلت نتائجالد ا رسة إلى وجود اتجاهات إيجابية عالية لدى الطلاب نحو التعليم عن بعد وذلک على الدرجة الکلية للمقياس، و وکذلک على مکونات الاتجاه ، واظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.01 بينمتوسطات العينات والمتوسط النظري للمکون المعرفي والمکون الوجداني و المکون السلوکي وفي المجموعالکلي لمقياس الاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد وذلک لصالح متوسط العينات ، کما لم تظهر النتائجفروق دالة إحصائيا بين مکونات الاتجاه ) المعرفي – الوجداني – السلوکي ( على مقياس الاتجاهات النفسيةنحو التعليم عن بعد .